الأربعاء , نوفمبر 14 2018

حافظي علي نضارة بشرتك من الجفاف في شهر رمضان

شهر رمضان من أكثر الأشهر التي نبذل فيها مجهوداً زائداً، خاصة السيدات. لذلك مع الصيام والجو الحار قد تجدين بشرتك غير نضرة وفقدت بريقها ولمعانها، وذلك لما تفقده من سوائل ومعادن. لذا فلا تهملي بشرتك، فهي سر جمالك وانعكاس شخصيتك. امنحي لنفسك 15-20 دقيقة في اليوم للحفاظ عليها بشكل مستمر.

نقدم لك بعض النصائح والطرق السهلة والسريعة للحفاظ على رطوبة بشرتك:

ـ قومي بشكل مستمر بتبريد بشرتك خلال اليوم فهذا يريحها كثيراً، وذلك عن طريق غسلها بالماء البارد بشكل مستمر، واتركيه يجف لوحده من دون أن تستخدمي المنشفة.

ـ لا تخرجي من المنزل من دون وضع الواقي من الشمس.

ـ بعد الافطار أكثري من شرب الماء حتى فترة السحور بمقدار 8 أكواب، وتزداد للحوامل، وكذلك في حال الجو البارد في بعض البلدان؛ لأن البشرة مكونة من خلايا، والخلايا مكونة من الماء فعندما يقل الماء في الجسم تقل وظائف الخلايا ما يؤدي إلى جفاف البشرة. كما أن الماء أيضاً يحافظ على بشرتك بشكل عام. فاكثري منه قدر الإمكان.

ـ ابتعدي عن شرب السوائل التي تحتوي على الكافيين.

ـ قللي من أكل المخللات والأطعمة، التي تحتوي على كثير من الأملاح؛ لأن الأملاح تعمل على حبس المياه داخل الجسم، وذلك يؤدي إلى جفاف البشرة.

ـ احرصي على أن تمدي جسمك بأهم الفيتامينات التي تحتاجها بشرتك:

·         فيتامين «A»: من أهم الفيتامينات المهمَّة للبشرة، فهو يمنع جفافها ويعمل على ترطيبها ونضارتها، ويعتبر الجزر من أكثر الخضراوات الغنيَّة بهذا الفيتامين.

·         فيتامين «E»: مهم فهو يساعد على منع وتقيل ظهور تجاعيد البشرة. وهو متوفر في المكسَّرات والزيوت النباتيَّة المستخدمة في الطبخ.

·         فيتامين «C»: يعمل على علاج توهج البشرة، وهو متوفر في البرتقال، والفراولة، والبطيخ.

كذلك الأوميجا بأنواعها ومضادات الأكسدة: متوفرة في الأسماك والجمبري.

عن esraa

شاهد أيضاً

خشونة البشره

تخلصي من الجلد الميت وخشونة الجلد بالشاي والعسل

هل لديكي جلدا ميتا في بشرتك او تعانين من الخشونه , جميلتي تخلصك من هذه ...

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *