الأربعاء , نوفمبر 14 2018

تألقي ببشره خاليه من المسامات الواسعه

تسعى الكثير من النساء إلى تضييق مسام بشرتها نظرًا لأن البشرة ذات المسامات الضيقة عادة ما تظهر بشكل أكثر شبابًا ونضارة وتكون أكثر جمالًا في كل الأوقات، بينما البشرة ذات المسامات الواسعة فتكون خشنة عادة وتظهر عليها علامات التجاعيد مبكرًا كما أنها تفقد حيويتها ونضارتها.

ويعتبر إهمال البشرة وعدم العناية بها بطرق صحيحة من أهم الأسباب التي تؤدي الى توسع مسام البشرة، وعلى صعيد آخر فان العناية الصحيحة بالبشرة تساعد على سد المسام الواسعة وترك البشرة ناعمة وجميلة.

اليكِ فيما يلي عدة نصائح عامة للعناية بالبشرة وطرق طبيعية لتضييق المسام بسهولة.

أسباب اتساع مسام البشرة

– في الواقع كثيرًا ما تستخدم النساء أنواع مختلفة من مستحضرات التجميل بشكل يومي وأصبحت هناك الكثير من المستحضرات الغير صحية والتي لا تتناسب مع الكثير من أنواع البشرة ولكن تجهل الكثير من النساء أساليب وطرق اختيار الأنواع المناسبة لبشرتها مما يؤدي الى استخدام أنواع رديئة ولا تناسب البشرة ومن هنا تبدأ الكثير من مشكلات البشرة في الظهور.

– هذا بالإضافة الى عدم الاهتمام بتنظيف البشرة جيدًا من الأعماق والتخلص من آثار مستحضرات التجميل اولًا بأول وعدم استخدام الغسول المناسب لتنظيف البشرة يؤدي ذلك إلى تراكم الأوساخ بداخل المسام مما يساعد على توسيع المسام بشكل ملحوظ.

– بالإضافة إلى أن التقدم العمر دور قوي في تًوسيع مسام البشرة بشكل تدريجي، وفي الغالب تتركز تلك المشكلة وتظهر بوضوح في منطقة الجبهة وأعلى الأنف وتظهر على الذقن ايضًا.

– طرق تضييق مسام البشرة بشكل طبيعي:

1- تنظيف الوجه

من الضروري ان تعلمي سيدتي أن لتنظيف الوجه أهمية كبيرة في تضييق المسام، حيث يساعدكِ في التخلص من الأتربة والأوساخ التي تتراكم بداخل المسام كما يخلصكِ من آثار مستحضرات التجميل ويترك بشرتكِ ناعمة وصحية، ومن الضروري أن تعلمي ايضًا ان إهمال تنظيف بشرتكِ باستمرار على الأقل مرتين يوميًا وتنظيفها جيدًا قبل النوم يؤدي الى الكثير من المشكلات منها ظهور الحبوب والبثور والرؤوس السوداء كما أن ذلك يعتبر عامل قوي في ظهور علامات الشيخوخة والتقدم بالعمر في سن مبكر.

2- تقشير البشرة

 ينصح معظم خبراء التجميل بضرورة تقشير البشرة على الأقل مرتين أسبوعيًا للتأكد من تطهير المسام من الأعماق والتخلص من كافة الأتربة والشوائب التي تعلق بها والتي تلتصق بالزيوت التي تفرزها البشرة لزوم الترطيب، توجد الكثير من أنواع مقشرات البشرة المتوفرة بالأسواق ويجب الحرص أثناء شراء مقشر البشرة على أن يخلو من الكحوليات أو العناصر الكيميائية، ويمكن التخلي عن تلك المقشرات الصناعية واستخدام عناصر طبيعية من منزلكِ بدون تكلفة وتؤدي نفس النتيجة، مثل استخدام السكر الخشن مع قطرات من عصير الليمون الطازج.

3- ماسكات البشرة

احرصي على عمل ماسكات مختلفة لبشرة فإن لها الكثير من الفوائد، وهناك أنواع مختلفة من الماسكات التي تعمل على سد مسام البشرة مثل ماسك الطين والطمي الأخضر وماسك البيض والليمون، يمكنكِ استخدام ماسك الطين في تقشير بشرتكِ مرة واحده فقط خلال الأسبوع وسوف تلاحظين ان بشرتكِ أصبحت أكثر جمالا وحيوية وأن المسام أصبحت اكثر ضيقا.

عن esraa

شاهد أيضاً

خشونة البشره

تخلصي من الجلد الميت وخشونة الجلد بالشاي والعسل

هل لديكي جلدا ميتا في بشرتك او تعانين من الخشونه , جميلتي تخلصك من هذه ...

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *