الجمعة , سبتمبر 21 2018

تعرفي علي فوائد الزنجبيل للشعر والبشره

يستخدم الزنجبيل لأغراض طبية منذ 2000 سنة على الأقل في جميع الثقافات حول العالم على الرغم من أنها نشأت في آسيا. الزنجبيل ليس فقط للنكهة فهو يساعد في علاج المشاكل الطبية المختلفة منها الغثيان وعسر الهضم إلى مشاكل الجهاز التنفسي ومشاكل في القلب. الى جانب ذلك، فهو  يحتوي على العديد من الفيتامينات والمعادن الأساسية التي تساعد في تعزيز نمو الشعر بشكل طبيعي.

فوائد الزنجبيل للشعر :

وقد استخدم الزنجبيل في علاج الشعر لعدة قرون في الطب الهندي القديم الذي يعتمد على الأعشاب لعلاج الامراض وزيت الزنجبيل مفيد بشكل خاص في هذا الصدد لتحفيز نمو الشعر.

1- الزنجبيل لتطويل الشعر 
الزنجبيل يزيد الدورة الدموية لفروة الرأس مما يساهم في تحسين تدفق الدم إلى فروة الرأس. وبالتالي فإنه يحفز بصيلات الشعر في النمو. الأحماض الدهنية الموجودة في الزنجبيل مفيد للشعر الرقيق.

 قناع للشعر :  وضع ملعقه من جذور الزنجبيل في وعاء صغير وإضافة ملعقة كبيرة من زيت الجوجوبا ثم خلط المكونات جيدا. تدليك فروة الرأس مع هذا الخليط في حركات دائرية ويترك لمدة 30 دقيقة أو أكثر. هذا القناع يحفز نمو الشعر ويحارب مشاكل تساقط الشعر.

2- علاج للشعر الجاف والتالف
الزنجبيل هو العلاج الأمثل للشعر الجاف والتالف كما أنه يحتوي على الفيتامينات والزنك والفوسفور التي تضفي لمعان للشعر.

3- علاج التقصف
أسباب التقصف عندما يحصل تلف لبصيلات الشعر بسبب التعرض للملوثات والحرارة المفرطة. الزنجبيل يستخدم في علاج بصيلات الشعر التالف.

4- علاج قشرة الرأس
 القشرة هي واحدة من مشاكل فروة الرأس الأكثر شيوعا. الزنجبيل له خصائص مطهرة والتي يمكن أن تساعد في التخلص من قشرة الرأس. زيت الزنجبيل هو علاج فعال لمحاربة قشرة الرأس بشكل طبيعي . لهذا الغرض، ويمكنك خلط ملعقتين طعام من الزنجبيل المبشور الطازج مع 3 ملاعق كبيرة من السمسم أو زيت الزيتون وإضافة القليل من عصير الليمون . تدليك فروة الرأس بالخليط  وشطف بعد 15 إلى 30 دقيقة. تكرار  العمليه ثلاث مرات في الأسبوع للحصول على فروة الرأس خالية قشرة الرأس.

بالإضافة إلى القيمة الطبية فقد استخدم الزنجبيل في العناية بالبشرة كذلك، وغالبا ما يستخدم في عدد من المنتجات التجارية لتحسين الجلد. فيما يلي

 

فوائدالزنجبيل للبشرة:

5- محاربة التجاعيد
الزنجبيل يحتوي على حوالي 40 من المركبات المضادة للأكسدة التي تحمي من الشيخوخة. وهو يحسن مظهر البشرة عن طريق إزالة السموم وتنشيط الدورة الدموية، مما يؤدي إلى تقديم المزيد من المواد المغذية للجلد. المواد المضادة للاكسدة تمنع الأضرار الناجمة عن الجذور الحرة، وبالتالي تبطئ علامات الشيخوخة.

6- علاج حب الشباب
الزنجبيل يساعد على الحفاظ على البشرة نظيفة وناعمة وخالية من العيوب. الى جانب ذلك، فإنه ينشط ويحفز أيضا بشرتك. بل هو أيضا أفضل علاج للتخلص من حب الشباب فهو يقلل من معدل تكوين حب الشباب عن طريق تطهير البكتيريا المسببة لحب الشباب.

7- التغيرات اللونية في الجلد
تحدث التغيرات اللونية في الجلد عندما يفقد الجلد تصبغ وعادة ما تكون بيضاء أو أخف بكثير من لون البشرة الفعلية. الزنجبيل يمكن أن يقلل من مظهر الجلد ناقص الصباغ إلى حد كبير. كل ما عليك القيام به أخذ شريحة من الزنجبيل الطازج وربت على المناطق ناقصة الصباغ وترك الأمر لبعض الوقت. سوف ترى تحسنا طفيفا في غضون أسبوع أو اثنين. ومع ذلك، ينبغي تكرار العمليه كل يوم.

اقرأ ايضا :

5 طرق مختلفه تخلصك من تقصف الشعر

عن esraa

شاهد أيضاً

خشونة البشره

تخلصي من الجلد الميت وخشونة الجلد بالشاي والعسل

هل لديكي جلدا ميتا في بشرتك او تعانين من الخشونه , جميلتي تخلصك من هذه ...

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *