السبت , أكتوبر 20 2018

5 أسس تساعد فى بناء الزواج مرة أخرى

ان التخطيط الجيد يؤدى الى تحقيق النجاح وهناك العديد من العلاقات تحتاج الى هذا التخطيط مثل البداية فى علاقة زواجمن جديد ولكن يخشى الانسان الفشل لانه لا يعلم نهاية تلك العلاقة ولكن الامل والثقة بالله تعطى الدفعة لمحاولة نجاح علاقة الزواج ومن خلال دراسة تمت توضح الــ 5 أسس تساعد فى بناء الزواج مرة أخرى  ونفتح من خلال جميلتى ذلك المقال.

الاساس الأول: الاستعداد للعلاقة

ان الحب هو الذى يدفع المرأة لتحقيق نجاح العلاقة الزوجية وعليها ان تعرف نفسها أولاً وماذا تحتاج وان تثق فى اختيارها من البداية ولا تفكر هل تنجح العلاقة ام لا حتى لا يؤثر ذلك ويعطيها طاقة سلبية تدمر كل شىء من حولها.

الاسس-0

الاساس الثانى: معرفة اخطاء الماضى

من خلال الدراسة تؤكد ان الاستعداد لعلاقة زواج جديدة هو الطريقة الصحيحة ولكن بعد مراجعة ومعرفة اخطاء الماضى والاستفادة منها حتى لا يتم الوقوع فيها مرة اخرى ومن المهم ان تكون المراجعة بعيدة عن المشاعر والندم لما حدث لان ذلك يعوق العلاقة الجديدة ويجب اعطاء فرصة اخرى لان الدنيا لا تقف عند الفشل بل تستمر.

الاسس-1

الاساس الثالث: رأى المجتمع لا يهم

رأى المجتمع لا يهم اذا كان هناك استعداد لبداية علاقة من جديد بل فشل الغلاقة السابقة واصبحت المرأة مطلقة لان المجتمع له ظاهر العلاقة فقط ولا يعلم كيف كانت تعيش تلك المرأة فى حالة حزن وتعاسة فاعلمى انك القادرة على تحقيق السعادة التى تتمنيها وليس من العيب ان تفكرى بذلك ولان هناك العديد من افراد المجتمع تجهل ان من حق المرأة ان تسعى من جديد لبناء علاقة زواج جديدة.

الاسس-3

الاساس الرابع: التضحية والتنازل

هناك العديد من النساء تصاب بصدمة بعد الطلاق وتفقد الثقة بالحب و بكل شخص حولها مما يدل على ان المرأة أثناء زوجها قد تنازلات عن اشياء كثيرة وضحت من اجل استمرار الحياة الزوجية وفى النهاية فشلت تلك الحياة وانهارت وانتهت بالطلاق ولكن على المرأة ان تعلم بانها تجربة وانتهت وان الحب لا يدمر شىء بل يساعد على البناء والدخول فى علاقة اخرى جديدة.

الاسس-2

الاساس الخامس: الاقدام على الزواج مرة أخرى

يجب التفكير والتخطيط حين الاقدام على الزواج مرة اخرى ويكون بشكل صحيح مع التعقل فى اتخاذ مثل هذا القرار وعلى المرأة ان تعى تلك النقاط الهامة ومنها:

* لا تتسرعى فى الارتباط فور فشلك فى الزواج الاول واعتبار ذلك الطريقة لنسيان ما تم سابقاً فالتخطيط الجيد يساعد على النجاح من جديد واتباع اسس قوية.

الاسس-5

* عليك وضع جميع الاحتمالات سواء كانت سعيدة ام لا حتى لا تصابى بصدمة فعليك توقع الاسوء حتى تحصلى على الافضل لان تهيئة النفس امر مهم وطبيعى  حتى لا تصابى بصدمة شديدة وعليك التعامل مع الواقع لا مع الخيال والاحلام.

الاسس-4

* لا تتركى المشكلة تمر بل معرفة الاسباب وطرق الحل حتى لا تتراكم المشاكل وتصبح حاجز بينك وبين زوجك الثانى حتى لا تتأثر العلاقة.

* من الافضل الاهتمام بنجاح الزواج وليس الاهتمام بحفل الزفاف فمن الممكن الاحتفال بسهرة بسيطة تضم الاشخاص المقربين من الطرفين فقط.

الاسس-6

* الحب هو الاساس فى العلاقة ومحاولة عدم التفكير فيما سبق افضل حتى يمكنك الاستمتاع بحياتك من جديد مرة اخرى ولا تحاولى المقارنة بين هذا الرجل وذاك حتى لا تتاثر نفسيتك وتشعرى بالاحباط احذرى تلك النقطة لانها هامة جداً.

الاسس-7

واخيراً من المهم ان نتعلم من اخطائنا السابقة ونحاول تجنب الوقوع فيها مرة اخرى وان الطلاق للمرأة ليس نهاية المطاف فربما تكون بداية جديدة لحياة زوجية اكثر سعادة وحب.

عن ghada

شاهد أيضاً

تعرفى على معلومات متعلقة بالحقائق الجنسية

أغلب النساء فى الوطن العربى, لا يعرفن المزيد غن الثقافة, الجنسية وقد تعتبر تلك الثقافة, ...

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *