الخميس , نوفمبر 15 2018

اعتني ببشرتك كلما تقدم عمرك تبدين اجمل

بعد تجاوز سنّ الخامسة والثلاثين، لا بدّ من تضمين روتينكِ اليوميّ للعناية بالبشرة بعض العادات التي من شأنها أن تحافظ على مظهرها الشاب والمتألّق طوال الوقت، كما يجب معرفة أنّ أيّ تقصير سيظهر جليّاً على ملامح وجهكِ وتقدّم بشرتكِ السريع والمفاجىء في العمر. فاحرصي على اتّباع هذه النصائح الثمانية.

اعتني ببشرتك كلما تقدم عمرك تبدين اجمل :

1 العناية بمحيط العينين
محيط العينين الذي يمتاز بالرقّة والحساسيّة من المناطق الأولى في الوجه التي تظهر عليها علامات التقدّم في السنّ، خصّصي لهذه المنطقة كريم للنهار وآخر للّيل يدعمان وظائفها وقدراتها الدفاعيّة لصدّ علامات الشيخوخة والحفاظ على ملمسها الرطب والخالي من كلّ أعراض الانتفاخ والهالات السوداء إضافة إلى أهميّة النوم لساعات كافية كلّ ليلة وإراحة العينين من الماكياج.

2 المواظبة على تقشير البشرة
يسبّب تراكم طبقات الخلايا الميتة المظهر الباهت والخطوط الرقيقة لسطح البشرة وكذلك جفافها، في حين أنّ تقشيرها بانتظام يعمل على إزالة هذه الطبقات التالفة ويحفّز على تجديد الخلايا بشكل مستمرّ، كما أنّ التدليك خلال جلسات التقشير يزيد من تدفّق الدم ومن تحفيز الدورة الدمويّة في الجلد ما يعزّز من انتاج الكولاجين وألياف الإيلاستين لمزيد من الشباب والتألّق.

3 الترطيب مرّتين كلّ يوم

كلّما زاد عامل التقدّم في العمر، ازداد جفاف البشرة وقلّ نشاط الغدد الدهنيّة التي تفرز الزيوت الطبيعيّة داخل خلايا البشرة، فتصبح بحاجة ماسّة إلى مزيد من الترطيب يوميّاً. خصّصي لها كريمين واحد لفترة النهار وآخر للمساء، على أن يحتوي كريم النهار على عامل وقاية ضدّ أشعّة الشمس المسرّعة لظهور التجاعيد.

4 الكريم الليليّ

في البدء يجب إزالة كلّ بقايا الماكياج عن سطح البشرة قبل الخلزد إلى النوم والعمل على ترطيبها بالكريم المخصّص لفترة اللّيل لتبدو أكثر إشراقاً ونضارة في صباح اليوم التالي. اختاري الكريم المرمّم والداعم لوظائف التجديد الخلويّ التي تتمّ خلال ساعات النوم.

 5 الأقنعة الطبيعيّة
الخلطات الطبيعيّة المستمدّة من الخضار والفواكه الطازجة، الزيوت الطبيعيّة والحبوب الكاملة وغيرها من المكوّنات الأخرى كالبيض، العسل واليوغرت، جميعها تمتاز بغناها بمضادّات الأكسدة، الفيتامينات، المعادن والأحماض الدهنيّة التي تتصدّى بفعاليّة للشوارد الحرّة الطليقة المسبّبة للتجاعيد. تجدّد البشرة وتعزّز من ترطيبها وتغذيتها بعمق. لا تحرمي بشرتكِ منها فهي عديدة جدّاً ومتوفّرة في مطبخكِ وثلّاجتكِ، اختاري الأنسب لنوعيّة بشرتكِ واحتياجاتها الخاصّة.

6 الماكياج المناسب للبشرة المتقدّمة في السنّ

بعد سنّ الأربعين تصبح البشرة بحاجة لمزيد من الدعم، لا يقتصر ذلك فقط على مستحضرات العناية، بل على مستحضرات التجميل أيضاً. يجب اختيار الأساس المرمّم والمحارب للتجاعيد، المظلّل للعيوب والخافي للخطوط. لا بدّ أيضاً من بعض القواعد الأساسيّة كتجنّب وضع الظلال اللّامعة والغليتر والميل أكثر إلى الظلال النيود وأحمر الخدود المشمشيّ والخوخيّ وحمرة الشفاه الهادئة والمرطّبة، على أن تكون جميع المستحضرات من شركات موثوق بها تؤمّن أفضل المكوّنات للبشرة المتقدّمة في العمر.

7 أهميّة الغذاء المتوازن

احرصي على تناول وجبات غذائيّة متوازنة مع الإكثار من تناول الخضراوات والفواكه الطازجة كلّ يوم وإدراج السمك، الحبوب الكاملة والبقوليّات ضمن الوجبات الأساسيّة، كذلك شرب ما لا يقلّ عن 8 أكواب من الماء يوميّاً وفي أوقات متفرّقة، حيث يساعد ذلك على تنقية الجسم من السموم، تجديد البشرة والحفاظ على نضارتها ونعومة ملمسها.

8 الحفاظ على الوزن المناسب

اللّياقة البدنيّة من أهمّ العوامل التي تحافظين من خلالها على كامل جمال جسمكِ وبشرتكِ، فتدفّق الدم إلى كامل خلايا الجسم يزيد من تدفّق الأوكسجين إليها ما يعزّز من صلابتها وتورّدها، فلا تهملي جلسات تمارين القلب والمشي السريع كلّ يوم لمدّة لا تقلّ عن 30 دقيقة مع الحفاظ على جلسات التنفّس العميق في الهواء الطلق التي تدعم أفكاركِ الإيجابيّة وتشعركِ بالتفاؤل والجمال في داخلكِ، الأمر الذي ينعكس إيجابيّاً على مظهركِ الخارجيّ الشاب والمتألّق.

عن esraa

شاهد أيضاً

خشونة البشره

تخلصي من الجلد الميت وخشونة الجلد بالشاي والعسل

هل لديكي جلدا ميتا في بشرتك او تعانين من الخشونه , جميلتي تخلصك من هذه ...

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *