الجمعة , أغسطس 18 2017

هل هناك اختلاف بين الاحساس والشعور

أن الاحساس والشعور هما وجهان, مختلفان لعملة واحدة ويصعب, ان يكون الشخص عديم, الشعور والاصعب منه, ان يكون عديم الاحساس, فان الاحساس نعمة من عند, الله سبحانه وتعالى.

والحديث عن الاحساس والشعور يحتاج, الى سطور كثيرة للتوضيح, وربما نسرد بعضاً منها من خلال, جميلتى ونتعرف هل هناك اختلاف بين الاحساس والشعور.

أولاً: الاحساس والشعور

يمكن ان نقول أن تعريف, الاحساس يرجع الى الحواس, التى نمتلكها وهى, خمس حواس منها الشم والتذوق, والسمع والنظر واللمس أما المشاعر, مختلفة كأن يشعر الشخص بالحب أو الخوف, أو الفرح أو الحزن أو الحنان, ولا يمكن الاستغناء عن اياً من الاحساس أو الشعور, فمثلاً حاسة الشم تتدفع الى الشعور, بالجوع وحاسة النظر, ترتبط بالشعور بالحب كما ان حاسة اللمس, دليل على الشعور بالحنان والاطمئنان, وقد يختلف الشعور من شخص, الى آخر حسب كمية المخزون من, مشاعر لدى كل شخص.

الشعور-03

ثانياً: الشعور بالحب

من أجمل المشاعر التى يعيش, فيها الانسان الحب الذى يسلب, كل شىء من الشخص ويأخذه الى, عالم الخيال فعندما نحب تتكون لدينا, مشاعر متعددة الخوف على من نحب, القلق الدائم والاطمئنان على من, نحبه والتفكير الدائم فى الانسان الذى, نحبه والشعور بالاحتياج الى من تحبه, والرغبة فى البقاء معه أطول فترة ممكنة.

الشعور-02

أن الحب هو الشعور بالحنان, والدفء العاطفى والتضحية, من أجل الاخر وتقديم بعض, التنازلات حتى تمر الحياة, ولكن مع عدم السيطرة على شخصية, الفرد والشعور بالاستقلالية وحرية الرأى, والرأى الاخر وان يتفق كل طرف, على احترام وتبادل الاراء وعدم, الاصرار على رأى معين.

الحب مهم قبل وبعد الزواج, لانه يواجه العديد من المشاكل, التى يتعرض اليها, كل طرف وبالحب نجد, الحلول لتلك المشاكل والاهم عدم الصمت, بين الزوجين لانه يسبب كارثة, كبرى فنجد كل طرف فى, اتجاهين مختلفين وترتسم على الوجوه حالة من التعب, وربما الغضب أو الحزن, فلا يمكن التحديد التام, ولكن الحوار بين الطرفين ومعرفة ما, يدور بداخل كل طرف يكون هذا, البداية للاصلاح ونجاح واستمرار هذا الحب.

الشعور-01

وفى النهاية لا يمكن الاستغناء, عن الحب ولا يمكن ان نعيش, بدونه لان الحب كالماء, والهواء نشعر بالسعادة, عندما يسيطر علينا ومن المهم, ان نحافظ على مشاعر كل طرف, ولا نحاول السخرية منها, لان ذلك الاحساس يقتل, الحب فلا داعى لذلك.

عن ghada

شاهد أيضاً

عمر الرجل والمرأة التى تتناسب معه

الرجل فى أى عمر يبحث عن المرأة المناسبة له وتختلف تلك المرأة من رجل الى ...

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *