الخميس , أكتوبر 18 2018

ارتباط العلاقة الزوجية بصحة المرأة

هناك العديد من الزوجات لا تعلم العلاقة بين صحتها الجسمانية والنفسية وبين ممارسة العلاقة الزوجية ومن خلال سطور جميلتى المقبلة نتعرف على مدى ارتباط العلاقة الزوجية بصحة المرأة وذلك من خلال بعض الدراسات التى تم اجرائها فهل هناك فوائد للعلاقة الزوجية فيظهر  تأثير ممارسة العلاقة الزوجية على الصحة الجسمانية للزوجة من خلال الاتى:

* الهرمونات وانتظامها

ان ممارسة العلاقة الحميمة تساعد على انتظام مستويات الهرمونات فى الجسم لانها تعطى صحة ممتازة للمرأة حتى انها تقلل من الالم الخاصة بالدورة الشهرية.

ارتباط-7

* التخلص من القلق

ان ممارسة العلاقة الحميمة تساعد على التخلص من القلق والتوتر وتساعد فى الحصول على الراحة أثناء النوم ويصبح نوماً عميقاً والتى تحتاج اليه المرأة بعد يوم شاق من المهام والمسؤوليات المنزلية كما تساعد الرجل على نوم عميق ايضاً.

ارتباط-6

* التخلص من الصداع

ان ممارسة العلاقة الحميمة تساعد فى التقليل من الم الصداع وذلك من خلال افراز “هرمون اوكسيتوسين” وقد اثبتت الدراسة التى اجريت ذلك.

ارتباط-5

* أمراض القلب

ان ممارسة العلاقة الحميمة تساعد فى تقليل الاصابة من أمراض القلب كما ان العلاقة تحمى صحة القلب وتساعد فى تنشيط الدورة الدموية.

ارتباط-4

* مرض سرطان الثدى وسرطان البروستاتا

ان ممارسة العلاقة الحميمة بانتظام تقلل من نسبة الاصابة بمرض سرطان الثدى لدى المرأة. وكذلك ممارسة العلاقة  تساعد الرجل فى انخفاض الاصابة بسرطان البروستاتا وان تكون ممارسة العلاقة بانتظام وهذا ما اثبتته الدراسة التى اجريت.

ارتباط-3

* الحمل وضغط الدم

ان ممارسة العلاقة الحميمة للمرأة الحامل تساعد فى التقليل من خطر الاصابة بارتفاع الدم وتقلل من هذا الارتفاع وهذا ما اثبتتة الدراسة التى اجريت واذا كان هناك مشكلة لدى المرأة من ممارسة العلاقة فيجب استشارة الطبيب فى ذلك حتى لا تتعرض الى خطر هى والجنين المنتظر.

ارتباط-2

* الاصابة بالبرد

ان ممارسة العلاقة الحميمة اكثر من مرة فى الاسبوع تساعد فى مقاومة نزلات البرد وهذا ما اثبتته الدراسة التى تم اجرائها.

ارتباط-1

* اعتدال الصحة النفسية والمزاجية

ان ممارسة العلاقة الحميمة لدى الزوجين تساعد على تحسن الحالة المزاجية وبالتالى تؤثر على الشعور بالراحة النفسية وعدم الشعور بالتوتر كما ان الممارسة تعطى فرصة لزيادة الثقة بالنفس والشعور بالمتعة التى يحتاج اليها الزوجين.

ارتباط-0

واخيراً ان الاهتمام بممارسة العلاقة الحميمة من الزوجين تساعد على صفاء النفوس لانها تعطى مجال للافصاح عما بداخل كل طرف من مشاعر وتساعد فى الحصول على الشعور بالسعادة والرضا.

عن ghada

شاهد أيضاً

تعرفى على معلومات متعلقة بالحقائق الجنسية

أغلب النساء فى الوطن العربى, لا يعرفن المزيد غن الثقافة, الجنسية وقد تعتبر تلك الثقافة, ...

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *