الجمعة , أغسطس 18 2017

استعداد الاسرة لشهر رمضان

فى البداية كل عام وانتم بخير بمناسبة حلول شهر رمضان الكريم والذى يتسم بالرحمة والعفو والمغفرة ولا يجب ان نهتم بتجهيز موائدة من الطعام لا حصر لها ومن خلال جميلتى نستعرض استعداد الاسرة لشهر رمضان وفى السطور المقبلة نتعرف على تلك الاستعدادات ومنها:

أولاً: الاستعداد الروحى

ان لشهر رمضان الكريم استعداد روحى عن طريق قراءة القرآن الكريم واقامة صلاة التهجد وقيام الليل والتراويح والاكثار من الدعوات وعدم التقصير فى الطاعات فتكون من بداية الشهر الى نهايته وتكون المشاركة بين الزوجين فى تلك العبادات.

رمضان-2

ثانياً: الابتعاد عن الصراعات

فى شهر رمضان الكريم يجب على الزوجين الابتعاد عن الصراعات التى تسبب الخلافات وتتمثل فى الجانب المادى لان المعيشة فى تلك الايام صعبة جداً والزوجة تحاول بقدر الامكان تدبير الاحتياجات ويكون طلب شىء من الزوج ضرورى ومن الممكن ان يكون الحوار هادىء بلا انفعال حتى لا يضيع الشهر الكريم فى العتاب والخلاف.

رمضان-5

ثالثاً: استعداد الاولاد

يجب على الوالدين الحديث قبل حلول الشهر مع الاولاد واعطائهما المعلومات المفيدة المتعلقة لماذا نصوم؟ ومتى بدء الصيام؟ وما جزاء الصيام؟ وغيرها من التساؤلات الهامة ويتم ذلك فى جو من النقاش الهادىء والهادف حتى يكون هناك جيل يعرف الامور الدينية بدون تعصب.

رمضان-0

رابعاً: استعداد المنزل

تهتم كل زوجة بنظافة المنزل وتعليق زينة رمضان والفانوس فى مدخل المنزل وكذلك اضاءة العديد من افرع النور لادخال البهجة والفرحة على الاسرة.

رمضان-3

خامساً: الاثار السلبية للخلافات الزوجية

* بسبب الخلافات التى تشب بين الزوجين فانهم يفقدون ثواب الصيام لانهم لا يستطيعون التحكم فى اعصابهم ويفلت زمام الامور بينهما.

رمضان-4

* تراكم المشاكل خلال الشهر يجعل كل طرف يشعر بعدم الراحة والاستقرار وكل طرف يؤجل المناقشة فيما بعد وتحدث الكارثة بعد انتهاء الشهر الكريم.

وفى النهاية يجب على الطرفين تهيئة الجو الاسرى لاستقبال شهر رمضان الكريم والابتعاد عن الصراعات التى تسبب الفرقة بين الزوجين فيجب التسامح والعفو.

عن ghada

شاهد أيضاً

زوجى على وشك اتخاذ قرار الطلاق

فى بعض الاحيان تنقلب الحياة الزوجية الى كابوس وحياة مليئة بالتعاسة وعدم الشعور بالسعادة واللامبالاة ...

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *