الجمعة , أغسطس 18 2017

العلاقة الحميمة لها أوقات فى رمضان

ان ممارسة الحياة فى شهر رمضان الكريم تختلف عن الايام المعتادة وتتمثل فى مواعيد الاستيقاظ والنوم والطعام وأيضاً فى ممارسة العلاقة الحميمة بين الزوجين فان الصيام يمنعنا من الطعام والشراب وأيضاً من العلاقة الحميمة وذلك احتراماً لما شرعة الله سبحانه وتعالى من تهذيب للنفس البشرية.

وهناك الفترة المسموح فيها بممارسة الحياة الطبيعة بعد الافطار وقبل السحور ويمكن للزوجين فى تلك الفترة ممارسة العلاقة الحميمة لما تحمله من معانى كثيرة من الحب واشباع الرغبة ومن خلال سطور جميلتى نتعرف على العلاقة الحميمة لها أوقات فى رمضان كما نتعرف على بعض النصائح التى تساعد كل زوجين على تنظيم الوقت لتلك العلاقة.

أولاً: العلاقة الحميمة

ان العلاقة الحميمة تقوى العلاقة بين الزوجين وتحسن الحالة المزاجية لهما وتشعرهم بالراحة والاطمئنان واشباع الرغبة لديهما وأيضاً توطيد العلاقة.

علافة-4

ثانياً: الوقت الافضل

لا يجوز ممارسة العلاقة بعد الافطار مباشرة لان مستوى السكر فى الدم تكون نسبته منخفضه ويكون الجسم فى حالة عدم اتزان وحتى الدورة الدموية لا تكون فى وضعها الطبيعى مما يسبب مشكلة للزوجين اذا تمت ممارسة العلاقة الحميمة والوقت الافضل بعد العشاء فالوقت متاح للاثارة واشباع الرغبة مع عدم الاقتراب من الوقت قبل الفجر منعاً للتسرع وعدم الاستمتاع وكذلك عدم الرضا وتشتيت التفكير وعدم التركيز.

علاقة حميمة-2

ثالثاً: الطعام وتأثيرة

الطعام يؤثر على ممارسة العلاقة الحميمة فيجب تجنب الغلاقة بعد الافطاراذا تم تناول وجبه دسمة لانها تحتاج الى عملية هضم ويزداد الافرارز الدموى للجهاز الهضمى للمساعدة فى الهضم وهذا الامر يقلل من الرغبة الجنسية بسبب قلة تدفق الدم الى الاعضاء التناسلية لدى الجنسين فلذلك يجب اتباع نظام غذائى خالى من الوجبات الدسمة ويجب ان تحتوى مائدة رمضان على أنواع من الاسماك لانها تحتوى على الاوميجا3 التى تحسن الدورة الدموية.

علاقة حميمة-1

وفى النهاية العلاقة الحميمة تساعد فى زيادة الصلة بين الزوجين ولها الوقت المخصص لها فى رمضان بجانب اتباع نظام غذائى لا يرهق الجهاز الهضمى كما ان الابتعاد عن عادة التدخين تمكون مفضلة حتى يعتاد الجسم من التخلص من نسبة النيكوتين ويكون شهر رمضان فرصة للتخلص من اى عادات سيئة.

عن ghada

شاهد أيضاً

زوجى على وشك اتخاذ قرار الطلاق

فى بعض الاحيان تنقلب الحياة الزوجية الى كابوس وحياة مليئة بالتعاسة وعدم الشعور بالسعادة واللامبالاة ...

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *