الثلاثاء , أكتوبر 24 2017

تدخل أهل الزوجين يؤدى الى توتر العلاقة الزوجية

أن الحياة الزوجية بين الطرفين تتطلب التعاون والمشاركة وتبادل للاراء بدون تعصب وربما تكون هناك خلافات بسيطة بسبب عدم معرفة طباع كل طرف وكيف يتصرف حين التعرض لموقف ما ولكن تدخل أهل الزوجين يؤدى الى توتر العلاقة الزوجية لان من وجهة نظر أهل الطرفين بانهم يقومون بتدعيم الاسرة الجديدة بما لديهم من خبرات سابقة ولكن أختلاف الاجيال يعرقل ذلك لان الزوج والزوجة يرفضون تلك الاراء والاقتراحات ولكن من خلال جميلتى نتعرف على وجهات النظر المختلفة.

أولاً: بداية الحياة الزوجية

مما لا شك فيه ان بدية الحياة الزوجية تكون مليئة بالصعاب لان الزوجين من بئتين مختلفتين ولكل منهما طباع مختلفة ومن الطبيعى ان تأخذ العلاقة وقت حتى يتأقلم كل طرف على الاخر ولكن هناك طرف يتحدث مع أهله عن العلاقة فنجد نتيجة سلبية لذلك بسوء معاملة الطرف الاخر والتدخل فى أدق التفاصيل سواء من جانب الزوج أو الزوجة وهذا يسبب المزيد من الخلافات التى قد تصل الى الانفصال والفشل الذريع.

تدخل الاهل-04

ثانياً: تدخل الاهل المباشر

فى الشهور الاولى من الزواج قد تتعرض الزوجة لمشكلة ما مع زوجها قتحاول ايجاد حل لها بان تقص ما حدث الى والدتها وفى أغلب الاوقات تقف الام بجانب ابنتها وتكون النتيجة سيئة مع الزوج فربما تتفاقم المشكلة وقد يرجع سبب تدخل الام الى ضعف فى شخصية ابنتها ” الزوجة الجديدة” لانها شديدة التعلق بوالدتها ومن الممكن أيضاً ان يلجأ الرجل الى والدته لحل المشكلة ولكن يمكن تفسير ذلك من قبل الزوجة بانه”ابن أمه” ولكن الزوجين لهم حياتهم ولا يجوز تدخل الاهل أكثر من اللازم حتى لا تتعكر الحياة الزوجية.

تدخل الاهل-05

ثالثاً: تدخل الاهل نوعان

* النوع الاول: التدخل الظاهرى

بان يتدخل الاهل فى حياة الزوجين بتوجيه مجموعة من النصائح للاستفادة منها وكيفية تنظيم الحياة الزوجية والمسؤوليات التى تقع على عاتق كل طرف وعلى الزوجين تقبل ذلك بحسن تصرف وعدم الانفعال اى التعامل بمنتهى الدبلوماسية لاكتساب رضى الاهل.

تدخل الاهل-06

النوع الثانى: التدخل بعمق “زائد عن اللازم”

تدخل الاهل بصورة مبالغ فيها والتعنق فى أدق التفاصيل وكأنها حياة عامة وليست خاصة فنجد والدة الزوج تدخل فى أمور عده منها تنظيمها للبيت التعليق على الطعام أو على اسلوبها فى تربيه الاطفال فنجد النزاعات كثيرة بين الزوجين لان الزوج يحاول ارضاء والدته والزوجة ترفض هذا التدخل ولكن يجب ان يتعقل الجميع حتى لا تفشل الحياة فى النهاية.

تدخل الاهل-02

رابعاً: التعامل بحذر مع الاهل

يجب على الزوجين الاتفاق فيما بينهما على حل اى خلافات بعيداً عن معرفة الاهل حتى تتوتر العلاقة بين العائلتين وعليكم التعامل مع تدخل الاهل بحكمة بالغة ومحاولة معرفتهم بانها حياتكم الخاصة وعليكم خوض التجارب للتعلم منها لان طبيعة كل حياة زوجية مختلفة عن الاخرى وانتم القادرون على تجاوز اى أزمة.

تدخل الاهل-03

واخيراً الحياة الزوجية تعاون بين الطرفين وتبادل للاراء بدون سيطرة أو تدخل من الاهل حتى لا تتأثر حياة الزوجين بتصميم الاهل فى اتخاذ اجراءات ربما تسبب ازعاج لاحدى طرفى العلاقة الزوجية والافضل ان يكون الاهل على الحياد التام.

عن ghada

شاهد أيضاً

تعرفى على معلومات متعلقة بالحقائق الجنسية

أغلب النساء فى الوطن العربى, لا يعرفن المزيد غن الثقافة, الجنسية وقد تعتبر تلك الثقافة, ...

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *