الثلاثاء , أكتوبر 24 2017

كيف نحقق السعادة فى حياتنا

على ىالرغم من الحياة والضغوطات التى نتعرض لها جميعاً سواء امرأة أو رجل ولكن الجميع يبحث عن السعادة ويستغل اى فرصة لذلك لان السعادة احساس جميل ينعكس على الحياة النفسية للانسان ويجعله كائن له قيمة فى الحياة ويستطيع تحقيق النجاح والتقدم واعطاء الطاقة الايجابية الى كل من حوله فمن خلال جميلتى نتعرف على كيف نحقق السعادة فى حياتنا وذلك عن طريق مجموعة من الارشادات البسيطة التى يمكن ان نتعبها.

أولاً: الثقة بالنفس

من أساس السعادة للمرأة بان يكون لديها ثقة بالنفس وقادرة على تحقيق السعادة لنفسك بدون الاعتماد على الرجل وعليك ان تحبى نفسك أولاً وان تتعرفى على نقاط ضعفك ومحاولة اصلاحها ويمكن ان تمارسى اليوجا للشعور بتحسن وزيادة الثقة بالنفس.

سعادة-06

ثانياً: السفر

ان اسفر يساعد على الشعور بالسعادة لان كسر الروتين اليومى مهم جداً فالتغيير افضل بان تتعرفى على اماكن سياحية وتكتسبى خبرات عديدة. السفر يساعد على تحسن الحالة النفسية والمزاحية ويبعد عنك شبح الاصابة بالاكتئاب وعليك ايضاً أن تتعرفى على اشخاص جدد وتكوين صداقات.

سعادة-02

ثالثاً: الرياضة وتجديد النشاط

من الممكن بعد فترة من الزواج تشعر المرأة بان وزنها قد زاد وعليها الانتباه لذلك بان تمارس الرياضة مثل رياضة الجرى أو المشى مع اتباع نظام رجيم مع دكتور متخصص وسوف تلاحظى تغيير شكلك واستعادة النشاط مرة أخرى وسوف تشعرى بالسعادة لهذا التغيير.

سعادة-03

رابعاً: اتباع عادات معينة

الاهمال فى الاهتمام بنفسك يصيبك باتوتر والاكتئاب ولكن اتباع عادات معينة منها الاهتمام بالنظافة الشخصية والاعتناء بجمال شعرك ورعايتك له وكذلك تنظيف الاسنان الدائم وارتداء الوان زاهية جذابة تجعلك تشعرى بالراحة النفسية وكل ذلك يجعل المرأة تشعر بالسعادة وتجدى الاعجاب فى عيون الجميع.

سعادة-04

خامساً: الروح وسعادتها

ان تغذية الروح اساس السعادة ويمكن تغذيتها عن طريق وسائل متعددة منها القراءة فى اى مجال تشعرى بالراحة والسعادة أو عنج الاستماع الى موسيقى هادئة أو أغانى كبار المطربين الكبار مثل” أم كلثوم وعبد الحليم وعبد الوهاب وفيروز ووردة وغيرهم” فان ذلك يساعد على تغيير المزاج والنفسية.

سعادة-05

واخيراً عليك جميلتى البحث عن السعادة فى كل ما حولك واستغلال الفرص للشعور بالسعادة لانها الامل فى الغد والحب والضحك والتفاؤل من الامور الهامة فى حياة البشر.

عن ghada

شاهد أيضاً

النفسية-2

الراحة النفسية السبيل للسلام الداخلى

أن أغلب النساء يعانون من التوتر والقلق وعدم التصالح من النفس لان  هناك العديد من ...

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *