السبت , أكتوبر 20 2018

ممارسات يومية قد تؤدى الى الانفصال

الحياة الزوجية بها العديد من الممارسات اليومية الصحيحة واخرى السلبية وعلى الزوجين التميز بينهما حتى لا تؤثر على حياتهما لانها ممكن ان تكون مصدر الازعاج لاحد الطرفين وفى كل لحظة يتم النقد الى الاخر ومن خلال جميلتى نتعرف على بعض من الممارسات اليومية قد تؤدى الى الانفصال.

اولاً: الخرس الزوجى

من اصعب الامور التى تؤدى الى التفكير فى الانفصال هو الخرس الزوجى الذى يقتل المشاعر والاحاسيس وتكون الحياة الزوجية على حافة الانهيار من الغريب ان يتعايش الزوجين فى بيت واحد ولا يوجد حوار بينهما وينتظر كل طرف الخطأ للاخر لان الحياة اساسها الحوار وتبادل الاراء وعدم التمسك والتحكم فى الاخر ويعد الخرس نوع من الممارسات التى تؤدى الى الطلاق فعلى الزوجين اتاحة الفرصة للالتقاء معاً والاتفاق على كل التفاصيل مهما كانت صغيرة لانها حياة مشتركة وليست منفردة.

انفصال-005

ثانياً: الصوت العالى

من الممكن ان الصوت العالى والصراخ من جانب الزوجة فى توجيهة الاولاد يزعج الزوج ويسبب عدم  تواجده فى المنزل ويشعر بالازعاج الشديد لانه يريد ان يستريح فى جو هادىء ومريح ولذلك يفكر الزوج فى الانفصال لانه حذر زوجته اكثر من مرة بخفض صوتها وهى لم تعى ما قيل بسبب كثرة ما تتحمله من مسئوليات فتلجأ الى هذا الصوت المرتفع ولكن عليك التعامل بحرص مع الزوج واحتياجه للراحة حتى لا تنتهى الحياة بسبب الصوت العالى.

انفصال-004

ثالثاً: الاسرار الزوجية

ان الافشاء بالاسرار الزوجية من جانب احد الطرفين يعتبر كارثة وهدم للبيت وربما تؤدى الى الانفصال لان من يستمع الى تلك الاسرار لا ينسها ابداً وتظل عالقة بذهنه فلماذا نفشى الاسرار لانه فى النهاية ستعود المياه الى مجاريها مرة اخرى وتصفو الحياة الزوجية بين الطرفين فيجب الحرص والحذر والاحتفاظ بالاسرار بينكما.

انفصال-003

رابعاً: استمرار النكد بدون هدنه

استمرار النكد من أحد الطرفين وعدم اللجوء الى هدنه للاصلاح فهذا يؤدى الى انهيار الحياة الزوجية والانفصال لان السعادة ذهبت بلا عودة فلماذا لا نعطى فرصة اخرى ونحاول اصلاح الحياة الى الافضل نبحث عن أسباب النكد والحلول المناسب لان الحياة لا تستحق كل ذلك العناء لانها ابسط من ذلك.

انفصال-002

خامساً: عدم المواجهة

من الامور التى تؤدى الى الانفصال وهى عدم المواجهة للمشاكل وتترك دون حلول وتأتى اخرى وتتراكم المشاكل بدون حل مما يجعل الحياة صعبة جداً على الطرفين.

انفصال-001

واخيراً ان ما تم عرضه من ممارسات يومية تزعج الزوج أو الزوجة وتؤدى الى التفكير فى الانفصال لان الحياة الزوجية حياة مشتركة مغلفة بالحب والسعادة والتضحية من اجل الاخر فعلى الطرفين عدم ايذاء مشاعر الاخر والحرص على الاحتفاظ بخصوصات الحياة الزوجية.

عن ghada

شاهد أيضاً

تعرفى على معلومات متعلقة بالحقائق الجنسية

أغلب النساء فى الوطن العربى, لا يعرفن المزيد غن الثقافة, الجنسية وقد تعتبر تلك الثقافة, ...

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *