الأربعاء , يوليو 18 2018

خطوات صحيحة لشجار ناجح مع زوجك

لا يخلو بيت من الشجار المستمر بين الزوجين وعلى اسباب صغيرة لا تستحق وعلى الزوجين ان يكونوا على قدر من الوعى والمسئولية حتى تنجح الحياة الزوجية وتستمر ومن المؤكد ان الشجار يعتبر بهارات الحياة ولا غنى عنه ومن خلال جميلتى نتعرف على خطوات صحيحة لشجار ناجح مع زوجك ولعلك تتعجبى من عنوان الموضوع ولكن التفاصيل ستوضح المزيد.

أولاً: مكان الشجار

من الطبيعى ان تكون المشاجرة فى البيت وليست فى الشارع أو السيارة لان لغة التواصل بالعين دليل على أشياء كثيرة مع تجنب وجود الاولاد فى المكان حتى لا تتأثر نفسيتهم بما يدور بيننكم ومع الحذر من استعمال العنف أو الضرب لانه لا يليق بالرجل أو المرأة فلا داعى لذلك.

شجار-01

ثانياً: اخراج ما بالداخل

عند الشجار يجب على الطرفين اخراج ما بداخلهم من شحنات غاضبة للتخلص منها وان يقول كل طرف ما لدية بدون عصبية أو غضب لان ذلك يعتبر شجار صحيح وايضاً اخراج كل شىء يساعد على التصالح مرة أخرى بين الزوجين.

شجار-02

ثالثاً: التوصل الى حل المشكلة

اذا لم يتمكن الطرفين للتوصل الى حل المشكلة فمن الممكن اللجوء الى شخصية محايدة لها خبرة ومن الافضل ان يكون متخصص فى العلاقات الزوجية حتى يستطيع فهم المشكلة ووضع خطوط الالتقاء بين الطرفين.

شجار-03

رابعاً: تحديد المشكلة

من المهم جداً تحديد المشكلة موضع الشجار ولا يتم الشجار على سبب تافة كزيادة ملح الطعام مثلاً  أو نسيان غسل قميص معين فتتحول الى ازمة كبرى لا داعى لها على الاطلاق.

شجار-04

خامساً: التعامل بحكمة

من الممكن أثناء الشجار ان يتفوة اى طرف بلفظ غير لائق يجرح مشاعر الاخر ولكن يصعب التعامل بحكمة وتعقل عند الشجار ولكن من المهم استخدام كلمات معقولة حتى لا تتوتر العلاقة اكثر وتتعقد.

شجار-05

واخيراً اذا كان هناك حب بين الزوجين فانه يساعد على حل اى مشكلة تتعرض لها الحياة الزوجية ومن الافضل مراعاة مشاعر الزوجين اثناء الشجار وعدم الايذاء حتى تستمر الحياة فى حب وسلام.

عن ghada

شاهد أيضاً

تعرفى على معلومات متعلقة بالحقائق الجنسية

أغلب النساء فى الوطن العربى, لا يعرفن المزيد غن الثقافة, الجنسية وقد تعتبر تلك الثقافة, ...

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *