السبت , أكتوبر 20 2018

لماذا أصبح الزواج يمثل صعوبة بالغة؟

كل العصور السابقة بها ما يميزها واخرى بها عيوب فصاعب الزواج تكون من الجانب المادى والاجتماعى وربما الثقافى ايضاً. فالمال اساس لتوفير كل شىء ونظرة المجتمع لتأخر سن الزواج للفتاة بسبب المغالاة وغيرها من الاسباب.

ومن ضمن المزايا للزواج فى الاجيال السابقة  انه كان يتم داخل البيت العائلى لاهل الزوج وتشترك الزوجة فى تنظيم وتحمل مسؤوليه هذا البيت بجانب أم الزواج لانها الاساس واعتاد كل من يتزوج على القيام بذلك ويشترى العريس الشبكة ويدفع المهر وبعض احتياجات الغرفة التى ستكون بيت الزوجية ام فى هذا الزمن فالوضع اختلف تماماً ومن خلال جميلتى نتعرف على لماذا أصبح الزواج يمثل صعوبة بالغة؟

أولاً: اختلاف الاجيال

ان اختلاف الاجيال ساهم فى صعوبة الزواج الى حداً كبير فسابقاً كان الزواج لا يتكلف كثيراً فوالد العريس يساهم وكذلك والد العروسة ولا يفرضون ارائهم بل يرتضون بكل شىء حتى يتم الزواج.

صعوبة-2

ولكن الان اختلف الجيل تماماً فالمرأة تريد الزوج الذى يستطيع توفير كل مستلزمات الزواج وان تكون شقة الزوجية تمليك وليست ايجار وان المفروشات بداخلها كاملة وايضاً الاجهزة وان تكون الشبكة “الماس” أو “خاتم سوليتير” ولا تكون اقل من اى فتاة فى العائلة والمهر والمؤخر مبلغ مرتفع وان تقيم الفرح فى افخم مكان كل ذلك يجعل الزواج صعب على الشاب فمتى واين يستطيع توفير تلك المستلزمات وهو حديث التخرج أو عمل بعد التخرج بسنوات قليلة ولكن الصعوبة تقف حاجز عن تحقيق اى شىء.

ثانياً: الخوف من الفشل

عدم الرغبة من الجنسين فى اتمام الزواج خوفاً من الفشل وان العديد من الاصدقاء والاهل مروا بتجربة الزواج ولكن الفشل اصابهم وبالتالى لا يقدم الجنسين على الزواج لان نتيجة الانفصال تتسبب فى الم للاولاد وتفكك اسرى.

صعوبة-1

ثالثاً: المساعدات

يجب على الاهل أولاً عدم المغالاة فى المهر والشبكة واحتياجات الزواج كما على الدولة توفير مساكن للشباب باسعار معقولة فى ظل الظروف الراهنه من غلاء فى كل شىء وايضاً توفير فرص عمل بمرتبات مجزية لسد احتياجات الزواج وتأسيس أسرة صغيرة.

صعوبة-0

عن ghada

شاهد أيضاً

تعرفى على معلومات متعلقة بالحقائق الجنسية

أغلب النساء فى الوطن العربى, لا يعرفن المزيد غن الثقافة, الجنسية وقد تعتبر تلك الثقافة, ...

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *