الخميس , نوفمبر 15 2018

تعرفى على الخطوات الاساسية قبل الزواج

قبل الزواج يجب على الفتاة معرفة العديد من الامور ذات الاهمية والاولية حتى تستطيع الزواج وتحمل العديد من المسؤوليات لان الحياة الزوجية تعاون مشترك بين الطرفين معلى كل طرف معرفة حقوقة وواجباته وعدم الاخلال بها حتى لا تتعرض الحياة الزوجية الى ازمات وانتما فى غنى عنها فى بداية الزواج ومن خلال جميلتى تعرفى على الخطوات الاساسية قبل الزواج.

الخطوة الاولى: التفاهم والحوار

من أهم مقومات الزواج الناجح أن يكون هناك تفاهم وحوار متبادل بين الطرفين لان الصمت الذى يصيب الحياة الزوجية بعد فترة يعتبر بداية انهيار الزواج فاحترسى منه وعليك ان تتكلم مع شريك حياتك اول باول ولا تكتمى اى شىء لانه بمرور الوقت يتراكم ويسبب ازمة داخلية ونفسية سيئة فلا داعى لذلك فتعلمى من بداية الزواج ان تعطى مساحة للحوار والتفاهم مع شريك الحياة.

الخطوات-3

الخطوة الثانية: تجهيز الطعام

عند اتخاذ الفتاة قرار الزواج عليها أن تعرف اساسيات الطعام لان اكثر فتيات هذا الجيل لا يعرفون فنون الطهى لان اغلب الرجال يحبون من زواجتهن تجهيز الطعام واصوله والان مع التقدم فهناك العديد من قنوات الطعام التى تقدم اشهى الاكلات بسهولة ويسر ولكن بشرط ان يكون لديك الاستعداد للنجاح والفشل فممكن تجهيز اكله بسيطة وتكون جيدة الطعم واخرى لا فلا تستلمى للفشل طالما تريد تكوين أسرة وتبهرى زوجك المستقبلى باشهى الاطعمة.

الخطوات-4الخطوة الثالثة: معرفة الحقوق والواجبات

ان الزواج من اقدس العلاقات على وجه الارض وعلى الطرفين احترام عقد الزواج ولكل طرف حقوق على الاخر وواجبات فكثر من السيدات لا يعرفون حقوقهن فالشرع اقر بان يتم توفير خادمة تساعدك فى اعمال البيت اذا كان قدرة الزوج المالية تسمح بذلك ويجب الالتزام بالواجبات ايضاً والعمل بها حتى يكون زواج ناجح.

الخطوات-5

الخطوة الرابعة: التحاليل الطبية

يجب قبل الزواج التأكيد من سلامة الصحة الجسمية وعدم الامراض لكلا الطرفين وعدم تعاطى الزوج اى مخدرات حتى تكون حياة زوجية سعيدة وانجاب اطفال اصحاء.

الخطوات-2

واخيراً الحياة الزوجية حب وتعاون وتضحية من اجل تحقيق السعادة وان تتحملى الزوج مهما كانت ظروفة المادية والعملية وانت قادرة على ذلك جميلتى.

عن ghada

شاهد أيضاً

تعرفى على معلومات متعلقة بالحقائق الجنسية

أغلب النساء فى الوطن العربى, لا يعرفن المزيد غن الثقافة, الجنسية وقد تعتبر تلك الثقافة, ...

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *