الجمعة , ديسمبر 15 2017

المراحل المختلفة للحياة الزوجية السعيدة

بعد قصة الحب الملتهبة واتمام مراسم الزفاف وتجهيز عش الزوجية السعيد والذى يعتبر مملكة للمرأة تبدأ الحياة الزوجية ومدى استعداد كل طرف لتحمل مسئوليات الزواج المختلفة بشرط التعاون المثمر والهداف حتى تكون حياة زوجية يرفرف عليها الحب والمودة والرحمة بين الطرفين ومن خلال جميلتى نتعرف على المراحل المختلفة للحياة الزوجية السعيدة ففى السطور القادمة نوضح الكثير منها.

المرحلة الاولى: شهر العسل

يحاول كل طرف اظهار افضل ما لدية من حب ورومانسية وتصرفات تدل على الاهتمام والرعاية فالفتاة تحاول اثبات انها ربه منزل على اكمل وجه من خلال نظافة المنزل التى كانت تحلم به وتجهيز افضل الوجبات التى يفضلها الزوج وكلها امل فى اسعادة كما يتم فى تلك المرحلة اكتشاف نقاط الاتفاق والتوافق بين الطرفين ومحاولة تفادى اى عقبة تعكر صفاء الحياة الزوجية ولكن بعد فترة من الزواج يشعر الطرفين بالروتين وتحمل المزيد من المسئوليات.

لان طبيعة الحياة تفرض ذلك فلا داعى للقلق وفى تلك اللحظة عليهما بكسر هذا الروتين والتغير بين اللحين والاخر لان أساس العلاقة بنى على الحب واصبحت الان عشرة على الحلو والمر والزوجة الذكية هى التى تستطيع تحويل الحياة الى سعادة دائمة لان الاختلاف والطباع بيم الطرفين مختلفة وعليهما التأقلم وازاحة اى عقوبات قد تؤثر على العلاقة بينهما حتى يتم تجاوز تلك المرحلة بنوع من الحكمة والصبر من كلا الطرفين وعدم الاستسلام للنزاعات لان البداية فى كل شىء صعبة مع الحرص على عدم القاء اللوم على احدى الطرفين.

مراحل-1

المرحلة الثانية: بعد عدد من السنوات

بعد مرور سنوات والانجاب وتغير الحياة من الرومانسية الى وجود اطفال وتحمل اعباء اكثر لان تربية الاولاد ليست سهلة لانها تتطلب التضحية وتوفير سبل الراحة لهما فى مختلف الاعمار وبالتالى بعد تلك الفترة يستطيع الزوجين معرفة وسائل حل اى ازمة بحكمة وروية ولا داعى للتعجل واتخاذ قرارات فى لحظة غضب وعصبية لانها تفسد الحياة الزوجية فالافضل الحوار الهادىء وتبادل الاراء لان بعد فترة طويلة من الزواج اصبح كل طرف يعرف الاخر ومتى ينفعل ومتى يتحكم فى غضبة بمجرد نظرة العين. مع التفكير بتخصيص وقت لكما بعيداً عن الروتين والاولاد للسفر مثلاً لتجديد النشاط واستعادة اجمل الذكريات بينكما.

مراحل-7

المرحلة الثالثة: بعد الانجاب

لابد من الانتباه الى العلاقة الزوجية بينكما بعد الانجاب وتحمل المسؤوليات المختلفة والتعامل بمنتهى الحكمة والتعقل فى تلك المرحلة واعطاء الاهتمام للطرفين الاولاد والزوج من جانب الزوجة وعدم اهمال الزوج للزوجته لان حالتها النفسية تتأثر بذلك وعلى الزوجة اعطاء جزء من وقتها للزوج حتى لا يشعر بالوحدة وانه اصبح مصدر للدخل وتوفير متطلبات الحياة فقط فاحرسى على ذلك بان تكونى أم للاولاد وزوجة وعشيقتة لزوجك حتى يدوم الحب بينكما.

مراحل-2

المرحلة الرابعة: الخلافات

فى بعض الاحيان يكون هناك خلافات مختلفة فى عمل الزوج مثلاً ولا علم للزوجة بها وعلى الزوج ان يخبرها بذلك حتى تراعى مشاعره ولا تكون وسيلة للضغط عليه حتى لا تتفاقم الخلافات بينكما وايضاً الزوجة لديها مشاكل تخص الاولاد لانهم فى مراحل تعلم مختلفة وتكون فى تلك الحالة عصبية جداً ولا تتحمل كلمة وعليها ان تخبر زوجها بتلك المشاكل للوصول الى الحلول المناسبة.

وهناك نساء تشعر بتغير الزوج وان هناك امرأة اخرى فى حياته وعليك ان تتحققى أولاً منها حتى لا تهدم بيتك فالحوار الهادىء افضل لان الثقة بينكما متواجده فلا داعى لتعكير صفاء الحياة وانتما فقط القادران على اجتياز الازمات.

مراحل-3

المرحلة الاخيرة: التقدم فى العمر

بعد طول الحياة ووصول الزوج لسن التقاعد وانتهاء دراسة الاولاد وزواجهم ييقى الزوجين فى بيت واحد وعليكم التخطيط للاستمتاع بعد رحلة الحياة بالسفر فى اماكن متعددة للاستجمام والراحة والتمتع بما تبقى من عمر.

مراحل-6

واخيراً قد عرفنا المراحل المختلفة للحياة الزوجية وعليكما الاستفادة منها حتى تدوم السعادة فى الحياة الزوجية.

عن ghada

شاهد أيضاً

تعرفى على معلومات متعلقة بالحقائق الجنسية

أغلب النساء فى الوطن العربى, لا يعرفن المزيد غن الثقافة, الجنسية وقد تعتبر تلك الثقافة, ...

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *