السبت , ديسمبر 16 2017

هل هناك علاقة بين الحالة النفسية والاحلام والنوم

الخلود الى النوم هو راحة من يوم شاق ومرهق من العمل ولكن أثناء النوم نحلم باحلام كثيرة ولكنها تتعلق بالحالة النفسية للشخص وتتأثر الاحلام بالواقع الذى نعيش فيه وقد يصعب فهم بعض الاحلام الا ان هناك أمور لا نعلم عنها ترتبط بالنوم والاحلام ونكتشف المزيد منها فى السطور القادمة ومن خلال جميلتى نتعرف على هل هناك علاقة بين الحالة للنفسية والاحلام والنوم.

أولاً: طريقة النوم والشخصية

ان طريقة النوم وشخصية الانسان تحدد بعض الامور ومنها اذاغ كان الشخص ينام على الظهر فهذا يعتبر شخصية تتسم طبيعتها بالمحافظة واذا كان الشخص ينام على أحد الجانين فهو يتميز بقلب طيب.

الاحلام-3

ثانياً: الذكاء والنوم

ان قلة النوم تؤثر على ذكاء الشخص وتركيزه وعدم القدرة على حل الازمات التى يتعرض اليها كما انه تؤثر على الذاكرة وتضعفها وتجعل الشخص يشعر بالاضطراب.

الاحلام-4

ثالثاً: النوم والوفاة

من خلال الدراسات العلمية قد اثبتت ان قلة النوم قد تؤدى الى الوفاة لان الشخص غير قادر على البقاء اكثر من عشر أيام بدون نوم.

الاحلام-5

رابعاً: اختلاف الاحلام بين الرجل والمرأة

من خلال الدراسات التى قام به الباحثون وجدوا بان هناك اختلاف بين احلام الرجل والمرأة فالاحلام لدى الجر تتسم بالعنف عكس المرأة تتسم بتواجد شخصيات متعددة وتفاصيل كثيرة.

الاحلام-1

خامساً: الاحلام ننساها

عندما نحلم ونستيقظ فان الاحلام تنسى على الفور وذلك بسبب التغير فى عمل المخ اثناء النوم وبعد الاستيقاظ لان الذاكرة لا تعمل اثناء النوم ولذلك يصعب ان نتذكر تلك الاحلام.

الاحلام-2

سادساً: الهرمونات والنوم

الجسم أثناء النوم يقوم بافراز هرمونات مهمة كما يتم تجديد الخلايا من جديد ولذلك يجب الاكتفاء من ساعات النوم التى تتمثل فى 8 ساعات يومياً بعيداً عن التوتر والقلق والشعور بالاكتئاب لان ذلك يفسد العلاقة بين اى شخصين.

 

الاحلام-6

عن ghada

شاهد أيضاً

النفسية-2

الراحة النفسية السبيل للسلام الداخلى

أن أغلب النساء يعانون من التوتر والقلق وعدم التصالح من النفس لان  هناك العديد من ...

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *