الثلاثاء , أكتوبر 24 2017

4 أسباب للطلاق احذريها

ان الحياة الزوجية هى الاستقرار والحفاظ على العلاقة الزوجية وتوفير سبل الراحة للجميع الزوجين والاولاد ولكن هناك مجموعة من الدوافع تحدث ودائمة التكرار تؤدى الى التفكير فى الطلاق والانفصال.

وفى الاونة الاخيرة نلاحظ ان حالات الطلاق ارتفعت بطريقة تدق ناقوس الخطر على المجتمع الشرقى وبصورة خاصة والسؤال الذى يطرح نفسه ما الاسباب التى أدت الى الطلاق ومن خلال جميلتى نتعرف على الــ 4 أسباب للطلاق احذريها.

السبب الأول: الشعور بالملل

من الطبيعى ان يشعر كل طرف بالملل فى الحياة الزوجية والروتين المتكرر ويتمثل فى انشغال الزوج بالعمل والزوجة أيضاً بالعمل خارج المنزل بجانب مسؤولياتها تجاه الاولاد ورعايتهم وترتيب المنزل وتوفير احتياجاته فكل ذلك يسبب ملل فعلى الزوجة الذكية كسر الملل والروتين واضافة نكهة جديدة للحياة الزوجية بتغير بعض السلوكيات اليومية وتخصيص وقت بينكما للحوار فى اى شىء أو متابعة مسرحية كوميدية تدخل البهجة والسرور وكسر الملل.

طلاق-006

السبب الثانى: العلاقة الحميمة

الاهمال فى العلاقة الحميمة وانشغال الزوجين يسبب فى الطلاق لان العلاقة تقوى الحب بين الطرفين وتساعد على تخطى أى أزمات تظهر فى الطريق وعلى الزوجين الحرص على الاستمتاع بكل لحظة فى حياتهما لان فرصة الانفراد والاختلاء بين الزوجين أثناء العلاقة مهم جداً للترابط والحب والمودة بين الزوجين.

طلاق-005

السبب الثالث: الخلافات المادية

فى ظل الظروف الراهنة وغلاء الاسعار يوماً بعد يوم نجد ان الاسرة تكون عاجزة عن توفير احتياجات البيت من الاساسيات وليست الاحتياجات التكميلية لان دخل الزوج لا يتغير يومياً كما تتغيير الاسعار وتبدأ الخلافات المادية فى الظهور وقد تؤدى الى الشعور باليأس من الحياة وربما التفكير فى الطلاق لان الحالة العصبية للطرفين لا تتحمل اى نوع من الضغوطات ولذلك على الطرفين تحديد الاولويات وعدم القاء عبء البيت على الزوجة بمفردها لانها ستشعر بالاهانة فى انوثتها لانه لا تستطيع ايجاد الوقت للاهتمام بنفسها قليلاً وعلى الطرفين ايجاد الوقت للحوار الهادىء والاتفاق على طرق الانفاق وتوفير ما هو مهم لدى الاولاد حتى نستطيع العبور من تلك الايام.

طلاق-004

السبب الرابع: عدم الاهتمام

ان الطلاق لا يحدث فجأة وبدون أى مقدمات بل نتيجة من الاحداث مرت بها الزوجة جعلتها تفكر فى اتخاذ قرار الطلاق كما أن عدم الاهتمام من الزوج يقتل المشاعر بقلب زوجته مهما انشغلت عنه وطالما ان هناك حب وتوافق بين الطرفين فهذا يساعد على تجاوز اى صعاب تمر بالحياة كما ان عدم احوار يدمر المرأة بشكل غير معقول فعلى الزوج ان يحرص من وقت الى أخر بالحديث مع زوجته فى اى شىء بدون جدوى فربما تعود المياه الى مجاريها مرة أخرى.

طلاق-00

وفى النهاية الزواج حياة مشتركة بين الطرفين وعليهم ان يتعايشى بسهولة ويسر ومحاولة توفير الوقت للحوار الهادىء بدون تعصب أو تحكم فى الاراء حتى تكون حياة زوجية سعيدة مبهجة.

عن ghada

شاهد أيضاً

مراحل

المراحل المختلفة للحياة الزوجية السعيدة

بعد قصة الحب الملتهبة واتمام مراسم الزفاف وتجهيز عش الزوجية السعيد والذى يعتبر مملكة للمرأة ...

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *